رقم المشاركة : [ 1  ]
قديم 12-03-2017, 06:19 AM
Super Moderator
رقم العضوية : 1080
تاريخ التسجيل : Dec 2013
عدد المشاركات : 86

غير متواجد
 
افتراضي فوائد سمك الماكريل للصحة الجسم

تنزيل او للتحميل من رابط مباشر اضغط بالاسفل download free 2017 or 2018 تحميل افلام جديدة press the bootem


فوائد سمك الماكريل للصحة الجسم



يعتبر سمك الماكريال من أهم انواع السمك الموجودة حيث أن له فوائد كبيرة جدا وهي التي سوف نتعرف عليها من خلال هذه المقالة.

الماكريل المعروف هو نوع من انواع الأسماك الصحية جدا، والاستهلاك المنتظم بالنسبة له هو جيد جدا للصحة العامة. وتشتهر فوائده بالنسبة للقلب الصحي والمعروف عنه هو جعل الدم نظيف وجديد. كما ينبغي للمرء شراء الماكريل الذي هو ثابت ومشرق، وينبغي أن تكون الخياشيم نظيفة والجلد رطب. من الناحية المثالية، يجب أن تؤكل هذه الأسماك في غضون بضعة أيام لأن بشرتها تتفكك بسرعة.

الماكريل هو من الأسماك الغذائية الهامة التي يتم استهلاكها في جميع أنحاء العالم.

الفوائد الصحية لسمك الماكريل:

وفيما يلي قائمة مفصلة من الفوائد الصحية العديدة للماكريل:

خفض الدهون الثلاثية: حيث قد تم ربط مستويات عالية من الدهون الثلاثية في الجسم لأمراض القلب والسكتة الدماغية. الأسباب الأكثر شيوعا لارتفاع مستوى الدهون الثلاثية هي السمنة وسوء الحفاظ على مرض السكري، ويرجع ذلك أساسا إلى نمط حياة غير نشط واتباع نظام غذائي ضعيف يتضمن تناول كميات كبيرة من الأطعمة السكرية والكربوهيدرات والكحول. وقد ثبت أن الأسماك عالية في الأحماض الدهنية أوميغا 3، مثل الماكريل، تكون فعالة جدا في خفض مستويات الدهون الثلاثية.
أمراض القلب: لقد ثبت أن سمك الماكريل هو فعال ليس فقط في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، ولكن أيضا رادعا للوفاة بسبب أمراض القلب بسبب أحماض أوميغا 3 الدهنية. وقد وجد بعض الباحثين أن الأحماض الدهنية أوميغا 3 هي أكثر فعالية في الحد من النوبات القلبية من بعض الأدوية الموصوفة عادة المستخدمة لخفض الكولسترول.
الكولسترول: يتم تقليل جزيئات الكولسترول السيئة، المعروف أيضا باسم البروتين الدهني منخفض الكثافة، من زيت السمك الموجود في الماكريل، في حين أن جزيئات الكولسترول جيدة، والمعروفة باسم البروتين الدهني عالي الكثافة، يتم زيادتها بواسطة زيت السمك الموجود في سمك الماكريل البحري. حقيقة أن الماكريل يمكن أن يساعد على خفض مستويات الكولسترول عن طريق الحفاظ على الكولسترول من امتصاصها في الأمعاء، كما يسمح لها للمساعدة في خفض ضغط الدم.
جيدة للدم: الماكريل وغيرها من الأسماك الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 جيدة للدم. حيث أنها تساعد على الدورة الدموية وانخفاض ضغط الدم عن طريق السماح للأوعية الدموية في التوسع وتكون أكثر مرونة.
التهاب المفاصل: من المعروف أن الأسماك الدهنية، مثل الماكريل، تعمل على الحد من الألم، وصلابة وتورم المفاصل المرتبطة التهاب المفاصل. وهذا يجعل الماكريل تكملة جيدة للأدوية الألم.
السرطان: سمك الماكريال يمكن أن تساعدك على مكافحة ومنع السرطان عن طريق الحد من كمية من العوامل التي تسبب السرطان في الخلايا الخاصة بك، في المقام الأول في مناطق الثدي والقولون والبروستاتا.

فقدان الوزن: هناك العديد من الطرق المختلفة التي الماكريل يمكن أن تساعد في فقدان الوزن. وقد أظهرت الدراسات أن تناول منتظم من زيت السمك من الماكريل أو المكملات الغذائية، جنبا إلى جنب مع الممارسة الرياضية، يمكن أن تقلل بشكل كبير من الدهون في الجسم. ويساعد سمك الماكريل أيضا على تنظيم عملية التمثيل الغذائي في الجسم، ويمكن أن يساعد على خفض نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.
الصحة العقلية: وجدت العديد من الدراسات وجود علاقة بين زيت السمك وانخفاض خطر الاكتئاب والانتحار والفصام ومرض الزهايمر. حتى بعض الحالات قد أظهرت زيادة في نشاط الدماغ والذاكرة المحسنة.

الماكريل 1512310606441.jpg

نظام المناعة: الماكريل يمكن أن يساعد في تعزيز الجهاز المناعي وتحسين وظائف الجسم بشكل عام نظرا لكمية الفيتامينات والمواد المغذية التي يحتوي عليها.

المزيد من الفوائد الصحية:

وبصرف النظر عن الفوائد الصحية العديدة المرتبطة بالأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في سمك الماكريل، ويمكن أيضا أن تؤكل هذه الأسماك خاصة لمصدر كبير من المواد المغذية. وهنا لائحة من الأسباب أكثر لماذا يجب أن تأكل سمك الماكريل:

البروتين: الماكريل غني بالبروتين. كما أن البروتين هو عنصر ضروري لبناء العضلات وإصلاحها، وبما أنه لم يتم تخزينها في أي مكان في الجسم، فإنه يحتاج إلى تجديدها بانتظام مما جعل الماكريل خيارا ممتازا لتناول وجبات الطعام.

المغذيات: يمكن العثور على وفرة من المغذيات في سمك الماكريل، والتي تشمل الكالسيوم والبوتاسيوم والسيلينيوم والمغنيسيوم. هذه العناصر الغذائية تساعد على الحفاظ على وظيفة سليمة من الجسم ومهمة للقلب والعظام والأسنان والأعصاب والعضلات، وظيفة التمثيل الغذائي السليم.

الفيتامينات: الماكريل هو مصدر جيد للفيتامينات مثل النياسين (فيتامين ب 3)، الكولين، حمض الفوليك، فيتامين ه، فيتامين د، فيتامين (أ) وفيتامين ك وفيتامين ج وفيتامين ب 12. كل هذه الفيتامينات تحتوي على العديد من الفوائد الصحية والمساعدة مع وظيفة الجسم المناسبة كذلك.

سمك الماكريل هو واحد من أكثر الأسماك الغذائية لتناول الطعام. وهو مصدر ممتاز من البروتين والفيتامينات والمعادن، والزيوت الصحية.

الماكريل ليس لديه الكربوهيدرات.

الماكريل يحتوي على 1.316 جرام من أوميغا 3 الأحماض الدهنية لكل 100g.

الماكريل معروف لجعل دم الشخص طازج من خلال العمل على تنقية الدم.

الماكريل غير مكلف نسبيا لشراءه.

الماكريل يمكن استخدامه جنبا إلى جنب مع تركيبات أخرى لإضافة إلى ذوقه.

الماكريل يوفر أداء أفضل للقلب، وبالتالي منع أمراض القلب والأوعية الدموية. يعزز الماكريل الجهاز المناعي ويقدم الدعم لأداء الأجهزة التي أصبحت ضعيفة بسبب المرض.

سمك الماكريل يحسن نشاط الدماغ ويزيد من قدرة الذاكرة.

يعمل الماكريل ويساعد في خفض ضغط الدم.

الماكريل مفيد في جلب الإغاثة أثناء ألم في المفاصل، والتهاب المفاصل، والصداع النصفي.

يعمل الماكريل في تنظيم مستوى الهرمون وفي جلب المرونة إلى الشعيرات الدموية والأوعية الدموية.

الماكريل يساعد في القضاء على العوامل المسببة للسرطان في الخلايا.

سمك الماكريل غني بفيتامين A، B1، B2، B3، B6، B12، D، E، K.

يوفر الماكريل فيتامين (د) الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويبطئ عملية الشيخوخة.

والماكريل لديه فيتامين هاء، الذي يمنع العقم.

ولحم الماكريل يحتوى على بعض المعادن الرئيسية مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والزنك والنحاس والسيلينيوم والصوديوم. هذه هي حاجة ماسة لصحة الجسم.

سمك الماكريل لديه حمض بانتوثنيك، وهو مفيد في علاج هشاشة العظام والربو ومرض باركنسون.

ويعتبر سمك الماكريل مصدرا جيدا للصحة بالنسبة للرجال في منتصف العمر وكبار السن، وهو مفيد للنساء بعد انقطاع الطمث.

وتعتبر أحماض أوميجا 3 من الماكريل ضرورية لأنها تقدم الدعم لتنمية الدماغ أثناء الحمل وفي مرحلة الطفولة. وقد أظهرت الأبحاث على مستوى عال من التهديف في اختبار الذكاء عند الأطفال. لذا يجب أن يتم الأهتمام بتناول سمك الماكريل للاستفادة من اهميتة.

المخاوف الصحية:

وفي حين أن سمك الماكريل قد يكون بديلا صحيا عن اللحوم الدهنية، الا إنها تشكل أيضا خطرا صحيا على النساء الحوامل بسبب ارتفاع نسبة استهلاكهن من الزئبق. إذا استهلكت الماكريل بشكل متكرر، يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على تطور الجهاز العصبي للطفل، في حين تشكل خطرا صحيا كبيرا على الأم الحامل كذلك.


المواضيع المتشابهه:




مواقع النشر

الكلمات الدليلية
للصحة, الماكريل, الدسم, سمك, فوائد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة




Rss  Rss 2.0  Html  Xml  Sitemap 




الساعة الآن 05:02 AM.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمجتمع منتدي حياتي موقع حياتى ومجلة حياتي 2017haeaty وشبكة وموقع منتدي حياتي دوت كوم ‏my life‏ وفتكات الخليج نسائية 2015 2016 2017 2018 2019 2020 2021


Powered by vBulletin Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54